احوال الطقس

نشرة الطقس الصادرة عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان

 

الحالة العامة:

يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بالمنخفض الجوي (Greta) (اللؤلؤة) المصحوب برياح قطبية باردة والمتمركز فوق اوكرانيا والذي يقترب نحو تركيا ويحمل معه أمطار غزيرة، رياح شديدة وثلوج على الجبال المتوسطة ويشتدّ تأثيره اعتباراً من بعد ظهر يوم غد الخميس ويستمر حتى بداية الاسبوع المقبل حيث تلامس الثلوج ال٨٠٠ متر شمالاً مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية بمعدل وسطي ٦ درجات.

?( معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر اذار بين ١٣ و ٢٢ درجة مئوية)

⚠️⭕الطقس المتوقع في لبنان:
◼️الخميس:

غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح وتشتدّ سرعتها لتقارب ال٨٠ كلم/س خاصة في المناطق الشمالية اعتباراً من الظهر لذا نحذر من تطاير اللوحات الاعلانية وارتفاع موج البحر الى ٣ أمتار، يتكون ضباب كثبف على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها مع حدوث عواصف رعدية ونشاط للخلايا الرعدية وتساقط لحبات البرد خاصة في المناطق الجنوبية والشمالية اعتباراً من بعد الظهر. تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٥٠٠ متر و ما فوق نهاراً و يتدنى مستوى تساقطها لحدود ال ١٢٠٠ متر ليلاً شمال البلاد مع دخول الكتلة القطبية الباردة .

◼️الجمعة:
غائم اجمالاً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة ورياح شديدة تقارب ال ٩٠كلم/س خاصة شمال البلاد ممّا يستدعي التحذير من تطاير الللوحات الإعلانيّة ، اقتلاع الأشجار و ارتفاع موج البحر لحدود ٣ امتار ، تتساقط أمطار تكون غزيرة أحياناً خاصة فترة قبل الظهر مع حدوث عواصف رعدية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠متر ويتدنّى مستوى تساقطها لتلامس ال٩٠٠ متر وما دون ذلك شمال البلاد.
◼️السبت:
غائم الى غائم جزئياً مع بقاء درجات الحرارة متدنية، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة خلال الفترة الصباحية وتتساقط الثلوج على ارتفاع ٩٠٠ متر وما فوق دون حدوث تراكمات، يتوقع حدوث انفراجات اعتباراً من بعد الظهر كما نحذر من تكون الجليد ليلاً على الطرقات الجبلية ليلاً اعتباراً من ارتفاع ٧٠٠ متر.
◼️الأحد:
غائم جزئياً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة مع ثلوج على ارتفاع ١٠٠٠ متر وما فوق، تنحسر الأمطار تدريجياً اعتباراً من بعد الظهر ويتكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال الليل اعتباراً من ارتفاع ٩٠٠ متر لذا نحذر من خطر الانزلاقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى